كنوز جزيرة البنائين: قصة تعليمية في الفكر الديني والعقدي وفي التربية الاجتماعية السياسية للشباب والكبار

الغلاف الأمامي
International Institute of Islamic Thought (IIIT), 01‏/01‏/2006 - 182 من الصفحات
0 مراجعات

 تدور أحداث هذه القصة على لسان الحكيم الفيلسوف "بيديا" وتعد استمرارا لقصة "جزيرة البنائين" إذ القصد منها طرح مناقشة فكرية لما ورد في تلك القصة من مبادئ ومفاهيم ورؤية كونية إسلامية حضارية للإنسان المعاصر، تعيد صياغة مفاهيم الأمة الإسلامية عبر تاريخها الثري الطويل، تعيد صياغة هذه المفاهيم بأسلوب تربوي يجعل العقيدة والفكر واقعا مؤثرا في حياتنا وسلوكنا وأعمالنا ومؤسساتنا الفكرية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية. فقراءة قصة "كنوز جزيرة البنائين" أمر ضروري لتنمية وعي الإنسان عامة، والإنسان المسلم على وجه الخصوص، لإدراك معاني المفاهيم التي تضمنتها قصة "جزيرة البنائين" والإفادة منها على أكمل وجه.

 

ما يقوله الناس - كتابة مراجعة

لم نعثر على أي مراجعات في الأماكن المعتادة.

طبعات أخرى - عرض جميع المقتطفات

عبارات ومصطلحات مألوفة

حول المؤلف (2006)

 من مواليد مكة المكرمة عام (1355ﻫ/1936م)، دكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1973م. المؤسس والرئيس السابق ورئيس مجلس أمناء المعهد العالمي للفكر الإسلامي. المؤسس والرئيس الأسبق لجمعية علماء الاجتماعيات المسلمين. المؤسس للمجلة الأمريكية لعلوم الاجتماعيات الإسلامية في أمريكا.  من مؤسسي: اتحاد الطلبة المسلمين في أمريكا، والاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية، والندوة العالمية للشباب الإسلامي. أستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية في جامعة الملك سعود (1964-1984م). مؤسس ومدير الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا (1988-1999م).

له العديد  من الكتب والبحوث في مجالات الفكر الإسلامي المختلفة، منها: "النظرية الإسلامية للعلاقات الدولية"، و"أزمة العقل المسلم"، و"أزمة الإرادة و الوجدان المسلم"، و"الرؤية الكونية الحضارية القرآنية"، و"إشكالية الاستبداد والفساد في التاريخ الإسلامي"، و"الإصلاح الإسلامي المعاصر"، و"قصة جزيرة البنائين"، و"قصة كنوز جزيرة البنائين".

معلومات المراجع